عام

“ناجز” منصة الخدمات العدلية الإلكترونية في السعودية

مع التقدم التقني الذي نشهده حالياً في مختلف المجالات التي تخدم جميع القطاعات٬ أصبح من الضروري العمل على حلول تقنية تسهل من العمليات اليومية للمواطنين في المملكة.

وكان للخدمات القضائية نصيب كبير في هذا التقدم في المملكة بفضل الجهود التي تقدمها وزارة العدل في تقديم خدمة ناجزة.

قامت وزارة العدل في السعودية بإنشاء منصة الخدمات العدلية الإلكترونية (ناجز). لتوفير الخدمات التي يحتاجها المستفيد من المحاكم وكتابات العدل عبر بوابة إلكترونية موحدة. لخدمة جميع المواطنين والمقيمين وقطاعات الأعمال للوصول والحصول على الخدمات العدلية بشكل إلكتروني ميسر وسريع.

وتحرص وزارة العدل دائماً على تقديم خدمة بأعلى معايير الجودة للارتقاء بجودة الخدمات العدلية في السعودية.

الأهداف الرئيسية من تطوير منصة ناجز هي:

-تقديم الخدمات العدلية بكفاءة للمستفيدين.

-تقديم خدمات عدلية مبتكرة.

-العمل على تجربة رقمية موحدة وزيادة رضا المستفيدين.

-تعزيز منظومة اتخاذ القرار.

-توفير احصاءات تفصيلية ومؤشرات الاداء.

-خدمة رقمية لجميع أنواع الهويات.

-خدمات إلكترونية عدلية متنوعة

تقدم بوابة ناجز أكثر من ١٢٠ خدمة عدلية وقضائية إلكترونياً من محاكم وكتابات عدل و فروع للوزارة دون الحاجة إلى زيارة هذه المقرات٬ وتقدم الخدمة للجميع عبر منصة ناجز أو من خلال تطبيق “ناجز” على الجوال المتاح في جميع متاجر تطبيقات الجوال.

“ناجز” منصة الخدمات العدلية : خدمات رقمية سهلة للمستفيدين

تتميز بوابة ناجز بتقديم خدماتها حسب التصنيفات المختلفة للخدمات لتسهيل عملية الوصول للخدمة من قبل المستفيد٬ وأصبحت هذه أحد أهم النقاط التي تم التركيز عليها بسبب كثرة الخدمات التي تقدمها بوابة ناجز مثل رفع دعوى أو خدمات التنفيذ مثل رفع طلب تنفيذ أو خدمات التوثيق الإلكتروني والإفراغ العقاري بالإضافة إلى خدمات الصلح وغيرها من الخدمات العدلية والقضائية.

بفضل هذه الجهود التي تقدمها وزارة العدل السعودية من خلال بوابة ناجز أصبح إنجاز عدد كبير من المعاملات القضائية والعدلية لا يتطلب الكثير من الجهد والوقت مثلما كان الحال في السابق ولا يتطلب غير عدد بسيط من النقرات على بوابة أو تطبيق ناجز لإنجاز مهمة كانت تستغرق وقت طويل في السابق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى